في دعوى قضائية : القهوة قد تسبب مرض السرطان

0
516

المعلومة/ بغداد…

طالبت دعوى قضائية عددا من أشهر المقاهي العالمية، بتحذير عملائها من أن القهوة قد تسبب مرض السرطان.

وذكرت شبكة ” اي بي سي نيوز” الامريكية في خبر تابعته وكالة / المعلومة/ انه وطبقا للدعوى فإن ” هناك صلة محتملة بين القهوة والسرطان، وتحديدا في مادة تعرف بـ الأكريلاميد وهي مادة كيميائية، تتشكل عندما يتم تحميص البن في درجة حرارة عالية”.

واضافت أن ” الدعوى تعود الى عام 2010 التي أطلقها مجلس التعميم والبحوث حول السموم، وطالبت مقاهي مثل “ستاربكس” و”7-إليفين” بنشر تحذيرات لزبائنها بشان مخاطر مادة الأكريلاميد”.

وقال المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة إن ” القهوة من مصادر الغذاء الغنية بمادة “الأكريلاميد”، جنبا إلى جنب مع البطاطا المقلية، والمقرمشات، والخبز، والبسكويت، وحبوب الإفطار، والزيتون الأسود المعلب، وعصير الخوخ”.

ونصح المعهد أنه ” في سبيل تقليل محتوى “الأكريلاميد” في الطعام، فإنه يجب تقليل وقت الطهي، لكن المديرة الطبية في شبكة “إيه بي سي نيوز”، جينيفر أشتون اكدت أن “الأكريلاميد” مثلها مثل أي شيء آخر من المحتمل أن تكون مسببة للسرطان، ولكن الأمر يتعلق في النهاية بدرجة تعاطيه”

وتابعت “في حال تعاطي القهوة بكميات صغيرة، فلا يوجد أي ضرر، ولكن إذا تم تناولها بشكل مبالغ فيه، فهذا يشكل مصدر قلق”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here