علماء الآثار يعثرون على بقايا الجيش الأسطوري للفايكنغ

0
418

المعلومة/ بغداد…

اكتشف علماء الاثار في بريطانيا على بقايا جثث لجنود يعتقد انهم من الجيش الاسطوري للفايكنغ في بريطانيا ، حيث يدور الحديث عن مقبرة ضخمة في شمالي البلاد تم العثور عليها قبل 40 سنة، والتي كانت مكانا لدفن العديد من الجنود، ومن المفترض أن يكونوا من ما يسمى بـ”الجيش العظيم” للفايكنغ.

وذكرت وكالة سبوتنك الروسية في خبر تابعته وكالة / المعلومة/ ان العلماء اشاروا الى أن هذا الجيش الأسطوري تمكن من سرقة المملكة الكتلية في بريطانيا في العصور الوسطى.

من جانبها قالت كيت جارمان، التي تعمل في جامعة بريستول البريطانية “إن البقايا التي تم العثور عليها في مدينة ريبتون الانجليزية مهمة جدا بالنسبة لنا، لأنه لم نكن نعلم أي شيئ عن حملات الفايكينغ الأولى، والتي أصبحت فيما بعد الأساس لبناء المستوطنات الإسكندنافية الأولى في المدينة. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة واضحة، يمكننا القول بثقة إنها على الأغلب كانت كذلك”.

وأعادت جارمان مع زملاءها تأريخ البقايا، وأولت اهتماما كبيرا لعامل إضافي لم يؤخذ بعين الاعتبار من قبل، حيث أشاروا إلى أن النظام الغذائي للبشر له تأثير على تكوين العظام وغيرها من أنسجة الجسم. على وجه الخصوص، عند تناول السمك والأطعمة البحرية فقط، هناك احتمال كبير لحصول الجسم على كميات كبيرة من الكربون، وهذا يؤدي حدوث تشوهات في التاريخ الذي تم الحصول عليه أثناء تحليل البقايا. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here