واشنطن تواصل ضغوطها لتأجيل الانتخابات وسفاراتها بعمان تحتضن اجتماعات “مشبوهة” 

0
5741

المعلومة/بغداد..

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، السبت، عن استمرار الضغوط الأميركية وبعض الاطراف الاقليمية والدولية لتأجيل الانتخابات على الرغم من صدور قرار المحكمة الاتحادية، فيما اشار إلى أن الاجتماعات التي تحتضنها السفارة الأميركية في عمان بشأن ذلك “غير مجدية”.

وقال الزيدي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الحديث عن احتضان السفارة الأميركية في الأردن اجتماعات بشأن التحضير لحكومة طوارئ او تأجيل الانتخابات أصبح دون جدوى لأن هذا الأمر (تأجيل الانتخابات) بات خارج الخيارات المطروحة”.

وأضاف الزيدي، أن “الضغوطات لتأجيل الانتخابات ماتزال مستمرة على الرغم من صدور قرار المحكمة الاتحادية العليا ورضوخ الكتل المطالبة بالتأجيل للأمر الواقع”، مشيرا إلى أن “اجتماعات عمان وغيرها هي مجرد احلام”.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت في عددها الصادر اليوم عن تفاصيل لقاء وفد من الأمم المتحدة بالسيد محمد رضا السيستاني نجل المرجع الديني السيد علي السيستاني، مشيرة إلى أن الوفد طلب دعما من المرجعية الدينية لتأجيل الانتخابات النيابية المقبلة، لكنه جوبه بـ”رفض قاطع” من قبل المرجعية.

 يذكر أن رئيس كتلة “صادقون” النيابية” حسن سالم حذر في تصريح سابق لـ/المعلومة/، من وجود نوايا مبيتة للإدارة الأميركية بالتدخل في العملية الانتخابية وتزوير نتائجها لصالح جهات معينة. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here