نتائج دراسة مطولة عن علاقة الهاتف المحمول بالسرطان

0
457

المعلومة / متابعة …

كشفت مسودة دراسة مطولة اجراها مجموعة من الباحثين الامريكان، أن ذكور الفئران، التي تعرضت لمستويات عالية جدا من نفس نوع الإشعاع، الذي تصدره الهواتف المحمولة، أصيبت بسرطان في الأنسجة المحيطة بقلوبها.

ونقلت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة / المعلومة/ أن “الدراسة التي قام بها المركز الوطني الامريكي لطب السموم والتي تضاف إلى سنوات من الأبحاث، التي استهدفت المساعدة في تسوية النقاش بشأن ما إذا كان الإشعاع الصادر عن الهاتف المحمول ضارا، قد اشارت الى ان اناث الفئران التي تعرضت لنفس المستوى من الاشعاع لم تصب باي شيء”.

 واضاف أن ” العلماء المشرفون على البحث أكدوا على أنه وبالرغم من النتائج المثيرة للاهتمام التي استخلصها البحث الا انه لايمكن استقراؤها على البشر وان  المقصود من الدراسات على الحيوانات اختبار أقصى درجات التعرض لأشعة الهاتف المحمول وأن الحدود الحالية للسلامة بشأن إشعاع التليفون المحمول توفر الحماية”.

من جانبه قال كبير المسؤولين الطبيين في جمعية السرطان الأميركية اوتيس براولي إن ” من المتوقع أن تثير مسودات هذه التقارير قلقا كبيرا، ولكن في حقيقة الأمر فهي لن تغير ما أقوله للناس وهو أن الدليل على وجود صلة بين الهواتف المحمولة والسرطان ضعيف، وحتى الآن لم نر خطرا كبيرا للإصابة بالسرطان في البشر”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here