الكردستاني يقاطع جلسة اليوم ويلوح بورقة الاستفتاء بعد “خيبة أمله” بالعبادي

0
916

المعلومة/بغداد..

لوحت نائبة عن التحالف الكردستاني، السبت، بإعادة تفعيل ورقة استفتاء الانفصال مجددا في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب تحالفها بشأن رفع نسبة الإقليم في الموازنة, مؤكدة مقاطعة جلسة اليوم احتجاجا على تسويف رئيس الوزراء حيدر العبادي لوعوده بحلحة الازمات بين الطرفين.

وقالت النائبة شيرين عبد الرضا في تصريح لـ/المعلومة/، إن “لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بالكتل الكردستانية في مبنى مجلس النواب كان مخيبا للامال وانهى جميع تطلعات الشعب الكردي بشان إيجاد حلول مرضية تضمن رواتب موظفي الإقليم وإدارة الأزمة ما بين بغداد واربيل بحكمة”.

 وأضافت ان “العبادي ابلغ الكرد بعدم إمكانية صرف الأموال بنسبة 17% مطلقا فضلا عن عدم إمكانية تسديد الرواتب دون ضمانات، فيما ابلغ التحالف الكردستاني العبادي احتجاجه على عدم صرف رواتب الموظفين ومستحقات الفلاحين ومحاسبتهم بجريرة الاستفتاء”.

 ولفتت عبد الرضا إلى أن “رفض العبادي ايجاد الحلول سيعيد نتائج الاستفتاء الى الواجهة لاستغلاله بالوقت المناسب للضغط على الحكومة في تنفيذ مطالب الكرد”، مشيرة إلى أن “التحالف الكردستاني قرر مقاطعة جلسة اليوم احتجاجا على تسويف الحكومة وتنصلها عن تلبية المطالب الكردية  فيما سيبحث مع الكتل الاخرى المساندة السياسية لهم لمنع اقرار قانون الموازنة”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here