صحيفة سعودية: حظوظ العبادي تراجعت للنصف والعامري تلقى دعما قويا لرئاسة الحكومة

0
677

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “العرب” السعودية، الخميس، عن تراجع الحظوظ الانتخابية لرئيس الوزراء حيدر العبادي إلى النصف خلال الايام القليلة الماضية بعد كثرة الانشقاقات عن تحالفه الانتخابي، فيما أكدت تلقي الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري دعما قويا لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “العامري تلقى وعدا صريحا من زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الذي انشق للتو عن تحالف العبادي الانتخابي، بدعمه ليصبح رئيس الوزراء في الدورة المقبلة”، مؤكدة أن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي سيلتحق بهذا التنسيق قريبا”.

ونقل الصحيفة عن مقرب من الحكيم قوله، إن “فرصة العبادي في الحصول على ولاية ثانية تضررت”، مشيرا إلى أن “الحكيم قرر الخروج من تحالف العبادي بعدما لمس تراجع حظوظه الانتخابية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “حظوظ رئيس الوزراء هبطت إلى النصف مع محافظة خصومه على معدل التوقعات نفسه”، مبينة أن “العبادي تعامل بغرور مع قادة الحشد خلال المفاوضات، وطلب منهم الالتحاق بقائمته أفرادا وليس كيانات”.

واشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “العبادي يحاول ضمان دعم كل من مقتدى الصدر ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي فيما يبدو أنها خطة بديلة”، منوهة إلى أنه “منذ مطلع العام 2017، تتحدث التوقعات عن أن العبادي سيتحالف مع هذين الرجلين، ولكن هذا الإجراء سيتأخر ربما إلى ما بعد الانتخابات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here