بينهم رجل وزوجته.. البحرين ترحل اربعة مواطنين إلى العراق بعد اسقاط جنسيتهم

0
817

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت منظمة العفو الدولية، الخميس، عن قيام السلطات البحرينية بترحيل اربعة مواطنين بحرينين بينه رجل وزوجته قسرا الى العراق بعد اسقاط جنسيتهم.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الانكليزي وترجمته /المعلومة/، أن “السلطات البحرينية كانت قد رحلت اربعة مواطنين في السابق الى العراق بعد اسقاط جنسياتهم الاسبوع الماضي ، فيما من المتوقع ان يصل اربعة مواطنين الى العراق هذا اليوم بعد اسقاط جنسياتهم منذ عام 2014″، مبينة أن “من بين المرحلين رجل وزوجته”.

واضافت أن “المواطنين المرحلين هم جزء من مجموعة مكونة من 31 مواطنا جردوا من جنسيتهم منذ عام 2012 باتهامات تتعلق بالاضرار بامن الدولة بحسب قرار المحكمة”.

من جانبها قالت مديرة ابحاث الشرق الاوسط في منظمة العفو لين معلوف إن  “الحكومة البحرينية تستخدم إلغاء الجنسية كعقوبة مما يجعل العديد من مواطنيها عديمي الجنسية في هذه، كما تستخدم الطرد كأدوات لسحق كل أشكال المعارضة واصحاب الرأي والناشطين”.

واضافت أن “النظام يقوم بذلك وسط صمت المجتمع الدولي بما في ذلك حلفاء النظام في بريطانيا وان تجريد المواطنين من جنسيتهم وارغامهم على مغادرة البلاد يعد انتهاكا للقانون الدولي”.

يذكر أن البحرين قد الغت جنسية 550 مواطن منذ عام 2011 بينهم 150 شخصا فقط في عام 2017.  انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here