العلماء يحذرون من ظلام عالمي دامس

0
364

المعلومة / بغداد…

حذر عدد من العلماء والخبراء من مختلف دول العالم أن البشرية  ليست مهددة من بالاحتباس الحراري فقط، وإنما من قبل الظلام الذي سيطغى على الكرة الأرضية.

وذكرت وكالة سبوتنك الروسية في خبر تابعته وكالة / المعلومة/ أن ” تلك الكارثة كان قد تحدث عنها العالم الياباني لمختص في قضايا تغير المناخ، أوتسومو أومورا، في ثمانينيات القرن الماضي”.

واضاف أن ” العالم تحدث انه في العشر سنوات القادمة سوف تتقلص أشعة الشمس على كوكب الأرض. وقد تم تجاهل تنبوءاته بين الأوساط العلمية، ولكنهم تذكروها في تسعينيات القرن المنصرم، عندما تم ملاحظة انخفاض مستوى الضوء في أجزاء مختلفة من العالم”.

وتابع أن ” شهر كانون الاول من عام 2017 في بلجيكيا كان الأكثر ظلاما، حيث تم ملاحظة ضوء الشمس مدة 10.5 ساعات فقط. بينما اعتبر مدير الأرصاد الجوية الروسية، رومان فيلفاند، أن الشهر الأول من الشتاء في روسيا “غير طبيعي”. أما في فرنسا، فقد شهد سكان مدينة “ليل” خلال العشرة ايام الاولى من شهر كانون الثاني تقريبا 3 ساعات من ضوء الشمس فقط”.

وطبقا للخبراء فان “الظلام العالمي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، فمن المعروف أن انخفاض أشعة الشمس يؤدي إلى مشاكل في صحة الإنسان، ويؤدي في بعض الأحيان إلى الاكتئاب الموسمي، ونقص الطاقة”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here