صحيفة تكشف عن مباحثات “متقدمة” بين “الفتح” والمنشقين عن العبادي

0
570

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الخميس، عن مباحثات وحوارات “متقدمة” يخوضها تحالف “الفتح” الانتخابي مع المنشقين عن تحالف “النصر” بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرة إلى أن الأخير يواجه عزلة كبيرة ومقاطعة من أغلب التحالفات.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “تحالف الفتح يخوض حوارات ومباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة مع قادة الأحزاب والتكتلات السياسية التي انسحبت أخيراً من تحالف النصر الانتخابي الذي يقوده العبادي، من أجل خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر أن تجرى في 12 أيار 2018”.

وأضافت الصحيفة، أن “الساعات الأخيرة الماضية شهدت لقاءات مكثّفة، جمعت قيادات في (تحالف الفتح) بزعامة النائب هادي العامري، و(تيار الحكمة) الذي يتزعمه رئيس التحالف الوطني الحاكم، عمّار الحكيم”.

ونقلت الصحيفة عن سياسي عراقي قوله، إن “هذه الاجتماعات ناقشت إمكانية الدخول بقائمة انتخابية واحدة تنافس قائمة العبادي”، مؤكداً أنّ “القائمة المخطط لتشكيلها ستشمل عدداً من الأحزاب الصغيرة الأخرى، فضلاً عن برلمانيين سنة سبق أن قرروا خوض الانتخابات بالتحالف مع العبادي لكنهم انقلبوا عليه أخيراً استجابة لضغوط مورست عليهم”.

 وبين السياسي، أن “ملامح التحالف بين القوى المنسحبة من تحالف العبادي ستتضح قريباً”. كما لفت إلى أنّ “الخلافات التي تسببت بالانسحاب من تحالف العبادي، جاءت بسبب الاختلاف على تسلسلات الترشيح، إذ إنّ تحالفي الحكيم والعامري، طلبا من العبادي أن يكون لهما تسلسل رقم واحد، لكنه رفض متمسكاً بالتسلسل لنفسه، الأمر الذي أوصلهم إلى طريق مسدود، وفض الاتفاق بينهم”.

وأشار السياسي العراقي، بحسب الصحيفة، إلى أنّ “تحالف العبادي يواجه عزلة كبيرة ومقاطعة من أغلب التحالفات، ولا يبدو في الأفق أنّه سينجح بالتقرب لأي طرف سياسي، بعدما فشل بالحفاظ على حلفائه”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here