النقل تعلن الشروع بخطة للنقل الآمن في بغداد والمحافظات

0
653

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة النقل، الخميس، عن الشروع بتنفيذ خطة النقل الآمن بين العاصمة بغداد والمحافظات لمنع الخروقات الامنية والحد من الاختناقات المرورية، في الوقت الذي اطلقت فيه خدمة خارطة مرائب العراقالالكترونية.

وقال مدير الشركة العامة لادارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل قيس الميالي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن شركته “أعدت خطة بالتعاون مع مديريات المرور وافواج طوارئ المحافظات، من اجل تأمين المرائب تحسبا لأية خروقات أمنية ومنع الحالات السلبية التي تؤثر في إدارة النقل الخاص، ومنها حالة تجزئة خطوط النقل بين المناطق”.

واضاف، ان “هذه الإجراءات جاءت من اجل منع حالة النقل الجائر خارج المرائب التي سببت اختناقات مرورية، لاسيما حول المرائب التي اكد انها أثرت بشكل ملحوظ في النقل النظامي”، منوها بأن “الخطة تأتي بالتزامن مع اطلاق مشروع عداد مركبات التكسي في بغداد والمحافظات كافة الذي يهدف لتنظيم عملها ومنع استغلال المواطنين من قبل بعض ضعاف النفوس”.

واشار الميالي الى ان “تطبيق الخطة سيكون بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومديرية مرور الرصافة ومديرية الشؤون في وزارة الداخلية”، مبينا أن “هذه الجهود تكللت بالنجاح ومنذ اليوم الأول لخلق إنسيابية كبيرة للمواطنين”.

واوضح أن الشركة فعلت بموقعها الالكتروني الرسمي خدمة خارطة مرائب العراق التي يتجاوز عددها الـ 230 مرأبا تابعة للشركة في بغداد والمحافظات من اجل تعريف المواطنين بمواقع المرائب حسب الرقعة الجغرافية بمحافظاتهم ومناطق سكناهم.

وتابع، الميالي انه “خلال الايام المقبلة سيتم اطلاق المرحلة الثالثة لمشروع البوابات الالكترونية بين بغداد والمحافظات بعد ان سخرت الشركة جميع امكاناتها عبر موقع مخصص بالتنسيق مع الجهات الامنية ومديرية المرور العامة، في مداخل العاصمة بغداد ومخارجها والذي سيقدم خدمة كبيرة للمواطنين ويحقق طفرة نوعية ومتميزة في النقل الحديث ويعطي مردودات مالية تقدر بثلاثة اضعاف، فضلا عن الفائدة الكبيرة التي ستعود على واقع عمل الشركة وموظفيها وخططها الستراتيجية في نقل المواطنين”، مؤكدا “حرص إدارة الشركة على المضي قدما في إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع البوابة الالكترونية الذي حقق إيرادات تجاوزت خمسة مليارات دينار خلال المدة الماضية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here