اللبان: اميركا لديها نية مبيته لزعزعة أمن العراق

0
588

المعلومة/ خاص …

اكد النائب عن التحالف الوطني، صادق اللبان، الاربعاء، ان الجانب الاميركي لديه نية مبيتة لزعزعة امن العراق واستقراره بعد القضاء على داعش الارهابي، مشيراً الى ان الحكومة المركزية سيكون لها موقف تجاه  التواجد الاميركي بعد الاعتداءات الاخيرة التي طالت ناحية البغدادي في الانبار.

وقال اللبان لـ /المعلومة/، ان “الجانب الاميركي وتحت مسمى (قوات التحالف الدولي) تسعى لزعزعة امن العراق واستقراره وارباك الوضع العام، من خلال الاعتداءات المتكررة على القوات الامنية والمدنيين في مختلف مناطق البلاد”.

واضاف ان “البرلمان ماضٍ في تحركه ضد التواجد الاميركي وانهائه من اجل منع تكرار الاعتداءات والقصف غير المبرر على ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الانبار”.

واوضح ان “البرلمان رفع مجموعة مطالب للحكومة المركزية من اجل السيطرة على الاجواء العراقية ومنع دخول اي طائرات مقاتلة غير عراقية”، مؤكداً ان “الحكومة سيكون لديها موقف تجاه الجانب الاميركي لمنع تكرار الاعتداء”.

وبين ان “القصف المتكرر من قبل الجانب الاميركي للقوات الامنية والمدنيين في مختلف مناطق البلاد، دليل واضح على محاولة ادخال العراق في حرب اخرى بعد خروجه منتصراً في الحرب ضد الارهاب”.

وتعدد قصف الطائرات الاميركية  للقوات الامنية والحشد الشعبي والمدنيين عشرات المرات بحجة “الخطأ” ، وكان اخرها قصف ناحية البغدادي التي راح ضحيتها خليط من القوات الامنية والحشد العشائري والمدنيين.انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here