البرلمان الأورومتوسطي: العراق قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم

0
649

المعلومة/بغداد..

اشاد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي رجل الاعمال المصري البارز محمد أبو العينين، الأربعاء، بالانتصارات التي حققها على العراق على الإرهاب، مؤكدا أن العراق قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم. 

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن أبو العينين قوله، إن “الانتصار على الإرهاب في العراق نصر كبير لكل شعوب المنطقة، فالعراق قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم، ولأن فى العراق وفي سورية كان يوجد مركز الخلافة المزعومة التي سعى تنظيم داعش لتأسيسها”، مشيرا إلى أن “ذلك حدث في ظروف إقليمية صعبة بفضل بسالة الجيش العراقي وصمود الشعب ووحدته لدحر هذا الخطر رغم ما دفعه الشعب العراقي من تضحيات غالية”.

وأضاف أن “مصر كما ساندت العراق فى حربها على الإرهاب فإنها حريصة كل الحرص على مساندة العراق فى جهوده لإعادة الإعمار وستكون الشركات المصرية موجودة بقوة فى السوق العراقي، بكل الأشكال بما يتناسب مع أهمية العراق لمصر وأهمية مصر للعراق، والوحدة التاريخية بين الشعبين، فالشعب العراقي الأقرب لقلوب كل المصريين، والشركات المصرية لها تاريخ وخبرة طويلة فى التعامل مع نظيرتها في العراق”.

واعرب أبو العينين عن ثقته “في نجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق والذي سيعقد في الكويت من 12 إلى 14 فبراير المقبل، حيث يظهر فيه القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع الدولي احتشاده لمساندة العراق، ونأمل أن يكون المؤتمر بداية (مشروع مارشال) جديد لإعادة إعمار العراق بكافة مدنه لاسيما وأن تكلفة الإعمار باهظة تصل إلى 100 مليار دولار، والجميع يدرك أهمية وحاجة العراق إلى تثبيت الاستقرار وإعادة البناء ومساعدة الملايين من الناس الذين عانوا كثيرا خلال السنوات الأربع الماضية”.

وأوضح الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن “ العراق بموارده البشرية والاقتصادية الهائلة يقدم فرصا استثمارية للقطاع الخاص ليحقق أرباحا، وكذلك ليكسب الشعب العراقي فى كافة القطاعات بدءاً من إعادة بناء المساكن المهدمة والبنية التحتية من طرق وكهرباء وكباري ومدارس ومرافق مياه وصرف ومنشآت صحية وإقامة مصانع ومشروعات استثمارية جديدة فى العراق”، مشيدا بـ”جهود الحكومة العراقية التي تخدم جميع أبناء الشعب العراقي من دون تمييز”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here