تحالف العبادي يضيق باللويزي والعبيدي: “النصر” لا يتسع لغريمين

0
909

المعلومة/بغداد.. 

كشف رئيس حزب “كلنا العراق” النائب عبد الرحمن اللويزي، الثلاثاء، عن كواليس تحالف وزير الدفاع السابق خالد العبيدي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وانشقاقه عنه لاحقا، وفيما أكد أنه مايزال ضمن تحالف “النصر” الذي يتزعمه الأخير، اشار إلى أن بقاءه من عدمه سيحسم خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال اللويزي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “خالد العبيدي فاتحنا عبر النائب محمد عبد ربه بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي يريدنا أن نكون جزءا من تحالفه الانتخابي (النصر)”، مبينا أنه “اجتمعنا مع العبادي وتم الاتفاق على التحالف، لكن عندما ائتلف الحشد الشعبي (تحالف الفتح) مع العبادي قرر العبيدي الانسحاب”.

وأضاف، أن “العبيدي سافر بعد ذلك إلى خارج العراق، وعندما رجع ابلغني بأن العبادي خوله بإدارة قائمته في مدينة الموصل لكنه غير راغب بوجودي بسبب الردود السلبية التي تلقاها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كوني كنت أحد خصومه ابان اقالته في مجلس النواب”، مبينا أنه “عندما رهن العبيدي وجوده بالقائمة بخروجي منها لم ارغب بأن أكون ضيفا ثقيلا”.

ولفت اللويزي إلى أنه “كان متحمسا لتشكيل تحالف وطني على صعيد محافظة نينوى والعراق”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “مايزال ضمن تحالف العبادي وقضية وجودي معهم من عدمه سيحسم خلال الأيام القليلة المقبلة”.

يأتي ذلك في وقت عصفت فيه الانسحابات والانشقاقات بتحالف “النصر” الذي يقوده رئيس الوزراء حيدر العبادي، فبعد انسحاب تحالف “الفتح”، أعلن تيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم الانسحاب في ساعة متأخرة من مساء امس الاثنين.

وكان القيادي في تحالف “النصر” النائب جاسم البياتي كشف عن وجود عدة اسباب تقف وراء انسحاب تيار الحكيم، معتبرا أن الطلاق المتفق عليه أولى من “زواج المشاكل”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here