سيئول: سنمحي كوريا الشمالية من الخارطة اذا استخدمت النووي ضدنا

0
404

المعلومة/ بغداد..

حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الاثنين، من محو كوريا الشمالية من خارطة العالم في حال استخدمت أسلحتها النووية ضدها او ضد حليفتها امريكا.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونغ يونغ- مو خلال مؤتمر أمني متعدد الأطراف في سنغافورة بحسب وكالة “يونهاب”، انه “إذا استخدمت كوريا الشمالية أسلحتها النووية التي طورتها مستهدفة الولايات المتحدة الأمريكية أو كوريا الجنوبية، فإن الأمر من شأنه أن يؤدي إلى محو النظام الحاكم الكوري الشمالي من الخارطة الدولية“.

وأضاف مو ان “مثل هذا السيناريو الافتراضي لاستخدامها السلاح النووي هو مجرد استراتيجية لدعاية نظام كيم جونغ-أون، ولا أعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث في الواقع“.

وتابع إنه “في حال وضع سيناريو افتراضي يتمثل في حدوث هجوم نووي محتمل من قبل كوريا الشمالية، فإنها ستواجه انتقاما جسيما بأسلحة تقليدية أقوى من أسلحتها النووية من الجنوب“.

وأشار الى أن “كوريا الجنوبية لن تعترف بها كدولة تملك الأسلحة النووية، بل سترد بكل قدر على استفزازاتها العسكرية المحتملة، مع مواصلة جهودها الرامية لتحقيق النزع النووي بصورة مؤكدة لا رجعة فيها في شبه الجزيرة الكورية باستخدام جميع الوسائل الممكنة”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here