شركة أميركية للترويج تزيف 3.5 مليون حساب على تويتر

0
507

المعلومة/ بغداد

كشف تقريراستقصائي لصحيفة نيويورك تايمز الامريكية، عن الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي ان عشرات الشركات تقوم بتزييف الحسابات وبيع المتابعين للشخصيات المشهورة والمؤثرة.

وذكر التقرير، أنه “وعلى الرغم من تركيز التقرير على شركة واحدة تعمل في مجال بيع المتابعين، لكنه فصل الكيفية التي يتم فيها تزييف الحسابات وتعاد التغريدات، ومشاركة منشورات وتزييف الإعجاب والمشاهدات، بالاضافة الى أن هناك شركات أخرى مماثلة يمكن ببساطة الوصول إليها بالبحث في غوغل“.

واضاف أنه “وبعد تحقيق استمر لفترة وتضمن الاطلاع على حسابات شركة “ديفومي” المتخصصة في بيع المتابعين على موقع “تويتر”، وإجراء مقابلات مع متخصصين ومعنيين، خلص التقرير إلى أن مئات ملايين الانطباعات على مواقع التواصل الاجتماعي مزيفة“.

وتابعت أن “التحقيق كشف ان شركة ديفومي قامت باستخدام 3.5 مليون حساب مزيف تم بيعها لأكثر من مشتر ليصل العدد الى 200 مليون متابع على موقع تويتر فقط ، فيما كشفت سجلات الشركة أن المشترين كانوا من كافة الاتجاهات والمهن، فمنهم سياسيون ومشاهير فن ورياضة، وحتى عدد من المحللين والخبراء الذين يظهرون على التلفزيونات، وأيضا “نشطاء” يروجون لقضايا تكتسب زخما بملايين الحسابات المزيفة“.

واشارت الى أنه “سوف النصب الأميركية على مواقع التواصل بين أن مؤيدي الرئيس دونالد ترامب ومعارضيه على السواء زبائن عند شركات بيع المتابعين المزيفين“.

يذكر أن  شركات كبرى مثل غوغل وفيسبوك وتويتر قد واجهت انتقادات لأنها تتغاضى عن انتشار الأخبار الكاذبة التي لا شك تسهم الحسابات الآلية المزيفة في اتساع نطاق انتشارها . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here