أهالي الانبار يستنكرون حادثة البغدادي ويدعون العبادي إلى إحالة القوة الامريكية للقضاء الدولي

0
1644

المعلومة/ الانبار..

عبّر سكان غاضبون في محافظة الانبار، السبت، عن استنكارهم وامتعاضهم من للعملية الإجرامية للطيران الأمريكي والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 20 شخصاً, فيما دعوا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إحالة القوة المهاجمة للقضاء الدولي.

وقال المواطن محمد العبيدي لوكالة / المعلومة/ إن “أهالي ناحية البغدادي غربي الرمادي يطالبون القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي, بالإعلان عن الدوافع الحقيقة وراء بقاء القوات الأمريكية داخل البلاد, على الرغم من أن القوات العراقية هي من حررت القاطع الغربي للبلاد”.

وأضاف أن” إقدام القوات الأمريكية على هذا الفعل الجبان, يبرز عنجهية جنود هذه الدول التي تدّعي محاربتها للإرهاب وهي من تقوم بتغذية الإرهاب من خلال هذه الأفعال التي لا تمت بأي صلة للسلام”، داعياً الجميع إلى “استنكار هذه الافعال واحالة الجنود الامريكيين الذين ارتكبوا هذه الفعل الأحمق إلى المحاكم الدولية”.

وكان الطيران الأميركي ارتكب في وقت سابق من اليوم السبت, مجزرة في ناحية البغدادي غرب الأنبار راح ضحيتها 20 شخصا بين شهيد وجريح، فيما وجهت قيادة العمليات المشتركة بفتح تحقيق في الحادثة.

وأكد مجلس محافظة الانبار، اليوم السبت، أن ما حصل في ناحية البغدادي يدعونا إلى إعادة النظر في حركة القوات الأمريكية بالبلاد. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here