العثور على 39 هليكوبتر بقيمة 830 مليون دولار غير مسجلة الملكية في البنتاعون

0
556

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع زيرو هيدج الامريكي، الخميس، ان تدقيق حسابات البنتاغون عثر في تدقيقه الاولي على 39 طائرة هليكوبتر من طراز بلاك هوك بقيمة 830 مليون دولار لم تسجل ملكيتها على الاوراق، فيما تم صرف مليارات الدولارات على بنود غامضة لم يتم تحديدها.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ عن المراقب المالي لوزارة الدفاع الامريكية ديفيد نوركويست قوله إن “اول مراجعة على نطاق دائرة وزارة الدفاع ستكلف حوالي 267 مليون دولار في عام 2018 و 551 مليون دولار لحل تلك المشاكل”.

واضاف أن “هذه هي المرة الاولى التي تخضع فيها وزارة الدفاع بناء على اوامر الرئيس لعملية رقابة مالية كاملة”، مشيرا الى أن “وزارة الدفاع الامريكية تعتبر صاحب اكبر عمل في العالم بوجود 3.2 مليون شخص على جدول الرواتب ولديها 2.4 ترليون دولار من الاصول”.

وتابع أن “الغرض من عملية التدقيق هو توثيق المعدات العسكرية والممتلكات العقارية جنبا إلى جنب والظرف والمكان لاختبار ضعف النظم الامنية والتحقق من صحة سجلات الموظفين والاجراءات”، منوها الى “وجود اكثر من 1200 مدقق يعملون على المشروع حاليا”.

واكد التقرير أن “المراجعة الاولية امام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب كشف التدقيق الاولي لممتلكات الجيش عن وجود 39 طائرة هليكوبتر من طراز بلاك هوك تبلغ قيمتها 870 مليون و 700 الف دولار لم تسجل ملكيتها ، فيما حددت القوة الجوية 478 مبنى و 12 منشأة تابعة للجيش الامريكي غير موجودة في نظامها العقاري، وببساطة فان تلك المروحيات مفقودة في الاوراق”.

واشار الى أن “سوء الادارة لدى الجيش الامريكي لاتتوقف عند هذا الحد فقد كشف تقرير صدر مؤخرا عن الجيش قال انه فقد حوالي 44 الف جندي في جميع انحاء العالم كتب فيها ان البلدان التي قتل فيها اولئك الجنود غير معروفة “.

من جانبه قال استاذ الاقتصاد في جامعة ما سوشيتس المتخصصة في المالية العامة مارك سيدمور إن “وزارة الدفاع الامريكية انفقت ما يقرب من 21 ترليون دولار على بنود غامضة وغير محددة ما بين اعوام 1998 الى 2015 “. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here