اعتقال شبكة لتهريب العراقيين من اسبانيا الى بريطانيا

0
451

المعلومة/ ترجمة..

اعلنت شرطة الاتحاد الاوربي (اليوربول)، الخميس ، أنها قدمت الدعم لسبعة فرق من الشرطة الاسبانية تمكنت من خلالها من القاء القبض على شبكة مكونة من ستة اشخاص تقوم بتهريب مهاجرين عراقيين بشكل غير قانوني من اسبانيا الى بريطانيا ومنطقة الشنغن.

وذكر موقع اوراسيا نيوز في تقرير ترجمته / المعلومة/، أن “التحقيقات بدأت منذ شهر شباط العام الماضي عندما عثر ضباط في الشرطة الاسبانية على ستة افراد من العراق داخل شاحنة مبردة فى مدينة تيرويل، وفي اليوم نفسه وفي وقت لاحق تم العثور على شخصين عراقيين آخرين وضعوا في نفس الظروف في فالنسيا، إلى جانب ثمانية مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة وقد تم الاتصال بخدمة  الطوارئ حينها خشية موتهم من البرد داخل الشاحنة”.

واضاف أن “شبكة التهريب كانت تقوم بنقل المهاجرين العراقيين غير القانونيين إلى بريطانيا  داخل الشاحنات المبردة، حيث  استغل المجرمون فترة استراحة السواق لإدخال الناس داخل المركبات واحيانا بالاتفاق مع البعض منهم”.

وتابع الموقع، أن “الشرطة الاسبانية وبعد اجراء التحقيقات والمداهمات في مدينة فالنسيا  تمت مصادرة كمية كبيرة من الوثائق، والعديد من الأجهزة الإلكترونية، و 15 الف   يورو بالإضافة إلى 000 8 دولار وألقي القبض على خمسة أشخاص في فالنسيا، إلى جانب شخص في بلباو. ويتم حاليا التحقيق مع المشتبه بهم بينما تقوم فرق الطب الشرعي بعمليات الاستخراج المعلومات من اجهزتهم النقالة”.

واشار التقرير الى أن “الشرطة الاوروبية ( اليوربول) دعمت عمليات التحقيق وتحليل البيانات واستخراج المعلومات من الهواتف النقالة للمتهمين”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here