وزير التعليم يدعو لدعم دولي للجامعات العراقية

0
359

المعلومة/ بغداد..

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاربعاء، مؤسسات المجتمع الدولي المعنية بالتربية والتعليم إلى تقديم الدعم العلمي والأكاديمي للمؤسسات الجامعية في العراق.

ونقل بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، عن العيسى قوله خلال مشاركته في أعمال المنتدى العالمي للتعليم في بريطانيا، إن “المجتمع الدولي بمؤسساته التعليمية مدعو إلى تقديم الدعم العلمي والأكاديمي الى الجامعات العراقية ولاسيما تلك المحررة من عصابات داعش، وتوفير مقومات البيئة الحاضنة للتجارب والخبرات العالمية وتطبيق نتائجها على الواقع العراقي”.

وأضاف أن “الوزارة قد خطت أشواطا طويلة نحو تنفيذ برامجها الإستراتيجية الرامية إلى ترصين العملية التدريسية، وتحسين جودة مخرجات الجامعات عبر الالتزام بمسؤولياتها تجاه احتضان الطلبة النازحين من مدنهم وجامعاتهم وتوفير العوامل التي كفلت استمرارهم في الدراسة بجامعات وكليات أخرى”.

وأشار الى أن “التعليم العالي في العراق يشكل محورا رئيسا ودعامة قوية في بناء دولة متحضرة تقوم مؤسساتها على نتائج البحوث والدراسات العلمية”، مشيرا الى ان “الوزارة عملت طبقا لسياسة الانفتاح على مؤسسات الدولة العراقية بهدف إنجاح إستراتيجية الموائمة مع سوق العمل لاستثمار الطاقات والكفاءات في بناء العراق الجديد”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here