النقل تعلن عدد الرحلات الجوية العراقية مع الدول الاخرى للشهر الماضي

0
308

المعلومة/ بغداد..

اعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، عن عدد الرحلات للحركة الجوية بين العراق مع الدول الاخرى خلال شهر كانون الاول للعام 2017.

وقال الوكيل الفني للوزارة عباس عمران في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “تحليل الحركة الجوية لشهر كانون الاول من عام 2017 بهدف متابعة تنفيذ الاتفاقيات الجوية الثنائية ومذكرات التفاهم المبرمة بين العراق والدول الاخرى وتقيم مدى قدرة شركات الطيران العراقية من تغطية واستثمار الرحلات الأسبوعية مقارنة بنظيراتها الأجنبية، أظهر أن هناك نشاطا لنواقل بعض البلدان بالمقارنة مع نواقلنا الوطنية”.

وأضاف عمران أن “قطاع تركيا شهد 31 رحلة لنواقلنا الوطنية اسبوعيا بينما كانت رحلات النواقل الأخرى 80 رحلة اسبوعيا، فيما كانت الرحلات إلى إيران من نواقلنا الوطنية 52 رحلة و126 رحلة لنواقلهم”.

وتابع ان “الإمارات كانت 10 رحلات من قبل نواقلنا و56 رحلة لنواقلهم ولم تنفذ نواقلنا اية رحلة لقطر بينما نفذت نواقلهم 56 رحلة واما السعودية فقد تم تنفيذ رحلتان من قبل نواقلنا و20 من قبلهم وفيما نفذت نواقلنا 30 رحلة إلى لبنان  فيما نفذت نواقلهم 17 رحلة”.

ولفت الى انه “تم تنفيذ 8 رحلات إلى مصر من قبل نواقلنا و9 من قبل نواقلهم والبحرين 4 رحلات من قبل نواقلنا و10 من قبلهم وأما مع الكويت (2) رحلة من قبلنا و6 رحلات من قبلهم  والأردن 13 رحلة من قبلنا و26 من قبلهم واما سلطنة عمان فلم تنفذ نواقلنا اية رحلة فيما كان عدد الرحلات المنفذة من قبلهم 4 رحلات”.

وأردف عمران ان “مجموع الرحلات التي نفذتها نواقلنا الوطنية مع تلك الدول كانت بمجموع 152 رحلة، فيما بلغت مجموع الرحلات المنفذة من قبل نواقل الدول الاخرى باتجاه العراق 410”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here