العبادي يتحدث لأول مرة عن ترشحه للانتخابات ويحدد شرطين للتحالف معه

0
674

المعلومة/بغداد..

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أنه لا يرفض التحالف مع أي جهة شريطة الالتزام بالمنهاج الثابت لقائمته والمتمثل برفض المحاصصة والطائفية، مشيرا إلى أن رؤيته للانتخابات كانت مشابهة لرؤيته لادارة المعركة.

وقال العبادي في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الكويتية الرسمية واطلعت عليها /المعلومة/، إن “رؤيتي كانت مشابهة لرؤيتي لادارة المعركة ضد ( داعش)”، معتبرا أنه “كما نجحنا بتوحيد القوات النظامية التي كانت ضعيفة في البداية مع المتطوعين المتحمسين فاستفدنا من انضباط الجيش وحماس ‏المتطوعين كذلك فكرنا بدخول المتطوع الى جانب السياسي في الانتخابات”.

وشدد على أنه لا يرفض “التحالف مع أي جهة شريطة الالتزام بالمنهاج الثابت لقائمته الذي يستند على رفض المحاصصة ورفض الطائفية”، مؤكدا أن “الطائفيين سقطوا في نظر الشارع اليوم”.

وحذر من “محاولات البعض خلال المرحلة المقبلة خلط الحقائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرا إلى أنه “ليس ضد حرية التعبير إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي صارت اليوم بلا ضوابط وبلا محددات”.

ودعا العبادي إلى “موقف عربي موحد وضاغط على إدارات تلك المواقع لإرغامها على تنظيم عملها لأنها ببساطة أصحبت وسائل ومسببات للقتل”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here