المدعي العام اللبناني يصدر تعميما بتوقيف قيس الخزعلي

0
1085

المعلومة/بغداد..

أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الثلاثاء، بأن الجيش اللبناني عمم على المنافذ البرية والبحرية والجوية وعلى الحواجز والدوريات الأمنية بوجوب توقيف الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على خليفة زيارته الأخيرة إلى لبنان.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إن “التعميم جاء بطلب من مدّعي عام التمييز القاضي سمير حمود بعد «تحقيق تبين فيه أن الخزعلي لم يدخل لبنان بطريقة شرعية» بحسب مصادر أمنية، ونزولاً عند طلب رئيس الحكومة سعد الحريري بمنع دخول قائد «عصائب أهل الحق» التابعة للحشد الشعبي في العراق إلى لبنان”.

وأضافت الصحيفة، أن “التعميم يأتي في سياق البازار المفتوح عشية الانتخابات النيابية المقبلة”، مشيرة إلى أن “أمراً كهذا «يُسجّل شعبياً في مصلحة الرئيس الحريري الذي يتهمه خصومه داخل فريقه السياسي بالارتماء في أحضان حزب الله». كما «يُسجّل له لدى الرياض» التي تناصب الحزب والحشد الشعبي العداء، في وقت يحتاج زعيم تيار «المستقبل» للدعم السعودي في معركته الانتخابية المقبلة”.

وكان انتشر مطلع كانون الاول الماضي شريط فيديو يظهر الخزعلي يجول بلباس عسكري برفقة مسؤولين في المقاومة الاسلامية على الحدود اللبنانية ــــ الفلسطينية، وفي منطقة بوابة فاطمة في بلدة كفركلا الجنوبية.

وأعلن المسؤول العراقي في الشريط “الجهوزية الكاملة للوقوف صفّاً واحداً مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية في وجه الاحتلال الاسرائيلي الغاشم”. انتهى/25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here