السامرائي يتوقع إنسحابا أميركيا قريبا من العراق وسوريا

0
283

المعلومة/بغداد..

توقع الخبير العسكري وفيق السامرائي، السبت، أن تنسحب الولايات المتحدة الأميركية من العراق وسوريا قريبا بعد الخسائر التي تلقتها، مشيرا إلى أن من مشكلات السياسة الأميركية أنها طموحة ونهمة أكثر من قدرة قيادتها.

وقال السامرائي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “من مشكلات السياسة الأميركية أنها طموحة ونهمة أكثر من قدرة قيادتها على التماسك والبقاء، ورغم قدراتهم الضخمة فإن الحالات التي استكملوا فيها اهدافهم ليست كثيرة وسجلات استراتيجياتهم مشحونة بأوراق الفشل”.

وأضاف انه “في العراق فقد الكرد الثقة فيهم تماما إلا من كان مغشيا، وحتى المتواري فقد الثقة، وفي سىورياً، يجابهون تحالف مصالح غير مكتوب وضعفا وتشتتا في رفاقهم على أرض تعتبر البقعة الأكثر حساسية في العالم (حاليا)، والرئيس الراحل حافظ الأسد كان داهية العرب وبنى أسسا يصعب تحطيمها”.

وتابع السامرائي، أن “الدبابات التركية على خط الحدود ورغم التردد النفسي السياسيي فلا شك أنها ستتدخل وترتكب خطأ التصرف المنفرد غير المنسق”، مشيرا إلى أن “الكرد حائرون بين تصديق الأميركيين ومرارة خطورة الخصوم”.

ولفت السامرائي إلى أن “الوجود الأميركي في مناطق الخطر عودنا على التراجع والانسحاب المفاجئ وفيتنام تبقى مرارتها قاسية لقرون ولاتكرار لها”، مؤكدا أنه “بعيدا عن العواطف والتمنيات والمواقف، سينسحب الأميركيون من سوريا أولا ثم من العراق في موعد ليس بعيدا”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here