القانونية النيابية: أميركا تدعم إجراء الانتخابات بالعلن لكن لا نعلم موقفها بالخفاء

0
403

المعلومة/بغداد.. 

أقرت اللجنة القانونية في مجلس النواب، السبت، بوجود تأثيرات إقليمية وأميركية على قرارات البرلمان والحكومة بشأن قضية الانتخابات، مشيرة إلى أن واشنطن تدعم إجراء الانتخابات بالعلن لكن لا أحد يعلم موقفها بالخفاء.

وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في تصريح لـ/المعلومة/، إنه “الدول الإقليمية لها تأثير واضح على قرارات مجلس النواب والحكومة الاتحادية فيما يخص قضية الانتخابات”، مشيرا إلى أن “الجانب الأميركي له تأثيرات على بعض الكتل بهذا الصدد”، دون توضيح طبيعة هذه التأثيرات.

وأضافت الهلالي، أن “ الولايات المتحدة الأميركية تدعم إجراء الانتخابات في العلن لكن نجهل موقفها في الخفاء”، مؤكدة أن “الصورة في مجلس النواب غير واضجحة لغاية الان بشأن تأجيل الانتخابات من عدمه”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية كشفت اليوم السبت، عن تراجع الولايات المتحدة الأميركية عن تعهداتها للسنة بشأن تأجيل الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل، ما يشير إلى أن واشنطن كانت تدعم مطالب التأجيل.

فيما حذر مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو في تصريح سابق لـ/المعلومة/، من عمليات تلاعب في نتائج الانتخابات المقبلة من قبل الجانب الأمريكي, عادا تأكيد السفارة الأمريكية في بغداد على إجراء الانتخابات في موعدها تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here