سوريا: الوجود العسكري الأميركي غير شرعي ولن نحتاج لدولار واحد من واشنطن

0
376

المعلومة/بغداد..

أكدت وزارة الخارجية السورية، الخميس، أن الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي، الحكومة السورية ليست بحاجة إلى دولار واحد من واشنطن.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر رسمي بالوزارة قوله، إن “الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية وان هذا الوجود وكل ما قامت به الإدارة الأمريكية كان وما زال يهدف إلى حماية تنظيم “ داعش” الذي انشأته إدارة أوباما”.

وأضافت الوزارة، أن “الشأن الداخلي في أي بلد من العالم هو حق حصري لشعب هذا البلد وبالتالي لا يحق لأي كان مجرد ابداء الرأي بذلك لأن هذا يشكل انتهاكا للقانون الدولي ويخالف أهم النظريات في القانون الدستوري”.

وأكدت الوزارة، أن “الحكومة السورية ليست بحاجة إلى دولار واحد من أميركا لإعادة الإعمار لأن هذا الدولار ملطخ بدماء السوريين وهي أصلا غير مدعوة للمساهمة في ذلك لأن سياسات الإدارة الأمريكية تخلق فقط الدمار والمعاناة”، مشيرة إلى أنه “لم يكن هدف الإدارة الأمريكية البتة القضاء على “ داعش” ومدينة الرقة لا تزال شاهدا على إنجازات أميركا وتحالفها المزعوم”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here