الإندبندنت: ممارسات ترامب ترتكز على خرافتين وسياساته لن تخدم المنطقة

0
391

المعلومة/بغداد.. 

أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الخميس، أن سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن تساهم بإقرار السلام والهدوء في المنطقة، مشيرة إلى أن ممارساته ترتكز على خرافتين.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب المعروف روبرت فيسك حول سياسات الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط، إن “سياسات ترامب لا يمكنها ان تساهم في إقرار السلام والهدوء في المنطقة لكنها على العكس تماما”.

وأضافت، أن “إدارة بنيت على هذا الأساس الضعيف لا يمكنها حتى تقديم القليل من الجهد لدعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين كما أن سياساتها قد أدت بالفعل إلى زيادة تأزيم الأمور في المنطقة”.

وأكدت الصحيفة، أنه “لا يوجد أي جدوي في الحديث عن سياسات ترامب الخارجية لأنه حقا لا توجد أي سياسة خارجية له”، مضيفا أن “ممارسات ترامب ترتكز حول خرافتين الأولى أن الأمريكي المسيحي يسعى لجعل وطنه عظيما مرة أخرى على حساب كائنات “أقل إنسانية منه”.

وتابعت أن “الخرافة الثانية هي أن فلسطين التي لم تصبح دولة حتى اللحظة تمثل تماما وبشكل ملحوظ ما يسميه ترامب “حثالة” فسكانها ليسوا بيضا بالشكل الملحوظ وغالبيتهم من المسلمين الساعين للحصول على حق اللجوء هربا من أطول احتلال استعماري في العصر الحديث”.

واشارت الصحيفة إلى أن “خيالات ترامب تقود الشرق الاوسط إلى واقع أشد قسوة ووحشية وهو في ذلك مدفوع بزوج ابنته جاريد كوشنر “دائم الابتسامة ومنعدم الأمل” وقائده العسكري”الكلب المسعور” جيمس ماتيس والذي لم يكتسب اسم شهرته من عقلانيته وحكمته العسكرية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here