اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ لجرحى العسكريين الجدد لعام 2018

0
2312

المعلومة/ بغداد..

اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاربعاء، عن اطلاق اول دفعة من راتب المعين المتفرغ للمشمولين الجدد من الجرحى العسكريين في محافظة بغداد للعام 2018.

وقال رئيس الهيئة أصغر عبد الرزاق الموسوي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “الهيئة اطلقت راتب المعين المتفرغ للمشمولين المحالين من هيئة التقاعد الوطنية الى هيئة ذوي الاعاقة بعد استكمال جميع الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة لشمولهم براتب المعين المتفرغ”.

وأضاف الموسوي ان “الدفعة تضمنت رواتب لأربعة اشهر (ايلول، وتشرين الاول، وتشرين الثاني، وكانون الاول)، وفق جداول الاسماء وتواريخ المراجعة المعلنة عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والصفحات الرسمية للهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وأوضح ان “عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ من العسكريين بلغ (3945) مشمولاً في عموم محافظات العراق وفق قانون رقم (38) لسنة 2013 الخاص بذوي الاعاقة براتب قدره (170) الف دينار شهريا الذي يعد الحد الادنى من سلم رواتب الموظفين مساواة مع ما يتقاضاه اقرانهم من ذوي الاعاقة من المدنيين، بعد ان كانوا يتقاضون راتبا قدره (75) الف دينار”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here