وزيرة الصحة تصادق على تعيين الصيادلة من خريجي السنوات السابقة

0
882

المعلومة/بغداد..

أعلن مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد في وزارة الصحة علي حسين التميمي، الأربعاء، عن موافقة وزيرة الصحة عديلة حمود على تعيين وتوزيع الصيادلة من خريجي الجامعات العراقية السنوات السابقة وخريجي الجامعات غير العراقية وخريجي جامعات اقليم كردستان.

وقال التميمي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “حصلت موافقة وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود حسين على القرار المرقم 20 لسنة 2017 والخاص بتعيين وتوزيع الصيادلة من خريجي الجامعات العراقية السنوات السابقة وخريجي الجامعات غير العراقية وخريجي جامعات اقليم كردستان على دوائر الصحة في بغداد والمحافظات للعمل كصيادلة متدربين لمدة سنتين استنادا لاحكام قانون التدرج الطبي والصحي رقم 6 لسنة 2000 وتعديلاته”.

وأضاف، أن “القرار يشمل تعيين وتوزيع الصيادلة من خريجي الجامعات العراقية السنوات السابقة وخريجي الجامعات غير العراقية وخريجي جامعات اقليم كردستان والبالغ عددهم (154) خريج منهم (16) من خريجي السنوات السابقة و(7) من خريجي جامعات اقليم كردستان و(130) من خريجي الجامعات غير العراقية ممن يرغبون بالعمل على ملاك وزارة الصحة في مؤسساتنا الصحية”.

واوضح التميمي، أنه “تم التوزيع على اساس المعدل والسكن والاحتياج القائم على الملاك القياسي وعدد النفوس وعدد المستشفيات في كل محافظة وتم اعتماد المعدل والسكن كأساس في التوزيع”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here