الجبوري يعتزم طرح مشروع “قانون طوارئ” لتأجيل الانتخابات

0
606

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الحياة” السعودية، الخميس، عن عزم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طرح مشروع “قانون طوارئ” لتأجيل الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن مصادر سياسية قولها، إن “الجبوري قد يطرح الخميس مشروع «قانون الطوارئ» الذي يقترح إطالة عمر البرلمان العراقي والحكومة ستة أشهر”.

 وتوقعت المصادر أن “تعترض المحكمة الاتحادية على دستورية هذا القانون باعتبار أن الدستور العراقي يحدد ولاية البرلمان بأربع سنوات، ولا ترد فيه أي إشارة إلى احتمال التمديد”.

واشارت الصحيفة إلى أن “قوى سياسية سنية جمعت 180 توقيعاً برلمانياً لجعل التصويت سرياً خلال اجتماع من المقرر أن يعقده البرلمان غداً للبحث في تثبيت موعد الانتخابات أو تأجيله، إضافة إلى إقرار قانون الانتخابات، إذ من المفترض أن تُدرج على جلسة الأعمال فقرة تدعو إلى التأجيل ستة أشهر بسبب عدم إكمال عمليات إعادة النازحين من المناطق السنية إلى مناطقهم، وافتقار تلك المناطق إلى مقوّمات الحياة”.

وكانت اللجة القانونية النيابية كشفت اليوم الأربعاء, عن تقديم اتحاد القوى مقترحا جديدا لتأجيل الانتخابات لمدة ستة أشهر, مشيرة الى ان المقترح يتضمن اعادة النازحين لمناطقهم وانجاز مشروع البايومتري الخاص بالانتخابات وتحديث سجل الناخبين. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here