الكشف عن “اتصالات سرية” بين الصدر والعبادي ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما

0
612

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة سعودية، الأربعاء، عن استئناف القنوات السرية لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي اتصالاتهما بهدف “رأب الصدع”، فيما نقلت عن مقرب من الأخير ترجيحاته بالوصول إلى تحالف بين الجانبين.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إن طالقنوات السرية بين الصدر والعبادي استأنفت اتصالاتها لرأب الصدع بين الطرفين، وذلك استنادا لمبادرة يقودها القيادي البارز في حزب الدعوة عبد الحليم الزهيري دون أن تتبلور نتيجة واضحة بشأن هذه الجهود حتى الآن”.

ونقلت الصحيفة عن قيادي بالتيار الصدري قوله، إنه “بات من الصعب إحياء تحالف جديد بين السيد الصدر والعبادي، لأن الصدر فقد ثقته بالعبادي”، مبينا أن “أمر التحالف مع العبادي كان مطروحا منذ فترة طويلة، وقد قطعنا أشواطا جيدة، غير أننا رفضنا الدخول بسبب دخول الحشد، وبالتالي أصبح الأمر صعبا”.

من جانبه قال النائب جبار العبادي التي قالت إنه مقرب من رئيس الحكومة، إن “الأمور تتجه الآن نحو الأفضل بين السيد الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي باتجاه تحقيق تقدم قد يقود إلى تحالف”.

وأضاف العبادي، أن “الموقف الأخير الذي عبر عنه السيد الصدر بعد إعلان تحالف (النصر) مع (الفتح) بدا مستغربا، لأنه كان على علم بمراحل الاتفاق، ومع ذلك هناك مساع لرأب الصدع، والأمور تتجه نحو الأفضل”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here