الهاشمي: تسريبات الصحافة الإسرائيلية الأخيرة بشأن العراق محاولة لإيهام الرأي العام    

0
568

المعلومة/بغداد..

أكد رئيس مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية واثق الهاشمي, الأربعاء, أن تسريبات الصحافة الإسرائيلية بشأن تصدير الكيان بضائع إلى العراق فبركة الهدف منها إيهام الرأي العام, نافيا وجود أي شكل من إشكال التعاون مع إسرائيل.

وقال الهاشمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الحديث عن إمكانية ربط العراق بطرق التجارة الصهيونية خرافة وكذبة لفقتها أجهزة الموساد لغرض إيهام الرأي العام بقدرة إسرائيل على اختراق الدول العربية”، مبينا أن “إسرائيل تعلم جيدا ان التعامل معها من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها من قبل اي مواطن عراقي او حتى الحكومات”.

وأضاف الهاشمي، أن “فبركة الإعلام الصهيوني بشأن العلاقة مع العراق قديمة وقد شهدت الأشهر الماضية عدة تقارير أبرزها زيارة عشرات النواب العراقيين لإسرائيل”، مبينا أن “ العراق يمنع دخول اي بضاعة قبل فحصها في التقييس والسيطرة النوعية”.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن بدء حكومة بنيامين نتنياهو بالإجراءات العملية لتدشين خط السكة الحديدية الذي سيصل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالسعودية، فيما اشارت إلى أن الكيان الإسرائيلي يقوم بنقل البضائع التي يحتاجها العراق والسعودية ودول خليجية أخرى بواسطة شاحنات للأردن، ومنها لتلك الدول. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here