صحيفة سعودية: منصب رئيس الوزراء العراقي القادم سيكون محصورا بين ثلاث شخصيات

0
2921

المعلومة/بغداد..

رأت صحيفة “الوطن” السعودية، الثلاثاء، أن منصب رئيس الوزراء القادم سيكون محصورا بين رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، مشيرا إلى أن حزب الدعوة قد يضطر لبناء تحالف بين قائمة النصر وقائمة دولة القانون لضمان بقاء منصب رئاسة الحكومة بيده.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الصراع بين العبادي والمالكي تمثل في دخول الأخير الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة منفصلة عن العبادي”، مبينة أن “دخول «تحالف الفتح» الذي يضم كبرى فصائل الحشد الشعبي على خط الانتخابات، يشكل أحد أهم ملامح الصراع على منصب رئيس الحكومة العراقية الجديدة التي يحتمل أن تخرج إلى العلن قبل نهاية العام الحالي”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في المجلس الأعلى الإسلامي قوله، إن “الصراع على منصب رئاسة الحكومة بعد الانتخابات سيتضمن مستويين، الأول يتعلق بتحالف الفتح مع العبادي، وبالتالي سيكون المنصب تنافسياً بين العبادي والعامري، والثاني يتعلق بتحالف الفتح مع المالكي، ولذلك سيكون المنصب بين العامري والمالكي”.

وبينت المصادر، أن “حزب الدعوة قد يضطر لبناء تحالف بين قائمة النصر برئاسة العبادي وقائمة دولة القانون برئاسة المالكي بعد الانتخابات، لضمان بقاء منصب رئاسة الحكومة بيد الدعوة حصراً”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here