العراق يتفق مع “الفاو” على احياء التنوع البيئي في غابة كصيبة

0
1189

المعلومة/بغداد..

أعلن الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي، الأحد، عن اتفاق وزارته مع منظمة الفاو تأهيل غابة “كصيبة” في منطقة سلمان باك التابعة لدائرة الغابات ومكافحة التصحر وإحياء التنوع البيئي فيها. 

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “القيسي تفقد مشروع غابة كصيبة في منطقة سلمان باك التابعة لدائرة الغابات ومكافحة التصحر، وذلك خلال الجولة العلمية التي اقامتها الدائرة”، مبينا أن “القيسي تعرف اثناء تجواله في الغابة على انتاجية ونوعية الشتول المكافحة للتصحر الموجودة في المشتل وكذلك الاشجار النادرة فيها، كما تفقد محمية الغزلان وتربية النعام والدواجن والتي تعتبر تجربة ناجحة في مجال الثروة الحيوانية”.

ونقل البيان عن القيسي قوله، إن “وزارة الزراعة مستمرة في دعم المشاريع وتأهيل الغابات حيث تم الاتفاق مع منظمة الفاو ان يكون هناك نشاط فيها لاحياء التنوع البيئي والتكيف مع التغيرات المناخية وتأهيلها بالنباتات ومصدات الرياح”.

واثنى القيسي على “جهود العاملين في الغابة بما قدموه من عمل فني رغم كل التحديات وبدعم ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام الدائرة حتى اصبحت الغابة واحدة من اجمل  المتنزهات الوطنية التي يمكن زيارتها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here