نائبة: لايوجد اي مبرر يدفع باتجاه تأجيل الانتخابات

0
145

المعلومة/متابعة …

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، زينب الخزرجي، اليوم الجمعة، اعضاء التحالف الوطني بحضور جلسة البرلمان المقبلة من اجل تمرير قانون الانتخابات لمجالس المحافظات ومجلس النواب لقطع الطريق امام الاصوات التي تعمل على عرقلة تمرير هذه القوانين.

وقالت الخزرجي في بيان تابعته /المعلومة/، انه “لايوجد اي مبرر او سند قانوني يدفع باتجاه تأجيل الانتخابات المقبلة وما يحصل من حراك من بعض القوى السياسية التي تطالب بتأجيل الانتخابات كونهم خسروا قواعدهم الجماهيرية في محافظاتهم”.

واضافت ان “اساس العملية السياسية هو الدستور ويجب حمايته من خلال عدم خرقه”، موضحة بأن “الدستور قد حدد عمر مجلس النواب بأربع سنوات تقويمية لذلك يجب ان تجري الانتخابات في وقتها المحدد وابعاد البلد عن اي فراغ دستوري يحصل في حال لم تجري الانتخابات في وقتها المحدد”.

وشددت الخزرجي على أن “اجراء الانتخابات في موعدها قرار دستوري لا يمكن لأي جهة ان تطالب بتأجيله خصوصا وان الانتخابات السابقة قد حصلت في اوقات اسوأ بكثير وتم اجراؤها دون اي تأخير”.

وذكرت انه “على جميع اعضاء التحالف الوطني الحضور المكثف في جلسة، يوم الاحد، من اجل اكمال النصاب القانوني وتمرير قانون الانتخابات لمجالس المحافظات ومجلس النواب من اجل قطع الطريق امام الاصوات التي تعمل على عرقلة تمرير هذه القوانين المهمة”.

وتابعت الخزرجي “بالتالي سنعمل على ازالة اي معوقات تقف في طريق اجراء الانتخابات والحكومة تعمل على تأمين عودة جميع النازحين الى مناطقهم وتوفير ما يحتاجوه لذلك موعد اجراء الانتخابات خط احمر لن نسمح بالتلاعب فيه وتأجيله نهائيا”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here