تجمد مياه المحيط الاطلسي قبالة سواحل امريكا

0
1876

المعلومة/ متابعة..

تجمدت شواطئ المحيط الاطلسي قبالة سواحل ولاية ماسا شوستس الأمريكية بسبب الصقيع الذي تسببت به عاصفة ثلجية ضربت المنطقة في ظاهرة نادرة تحدث للمرة الثالثة خلال الثمانين عاما الماضية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” على موقعها الإلكتروني، أن “مقطع فيديو صوره امريكي لأحد شواطئ المحيط الاطلسي بولاية ماساتشوستس الأمريكية على تجمد أمواج المحيط إثر العاصفة الثلجية العاتية التي ضربت شرق الولايات المتحدة ومناطق عدة وانخفضت معها درجات الحرارة لمستويات قياسية”.

وأضافت الصحيفة أن “المقطع الذي نشره الامريكي ريان كانتي على قناته عبر موقع يوتيوب في أحد شواطئ بلدة فالموث بولاية ماساتشوستس ويظهر فيه وعائلته وهم يقفون على الأمواج المتجمدة، فيما تعلق جدته خلال الفيديو بأنها لم تشاهد تجمد مياه المحيط في المنطقة بهذا الشكل سوى ثلاث مرات خلال الثمانين عاما الماضية”.

وبدت مياه المحيط في مقطع الفيديو متجمدة وصلبة إلى درجة تسمح لمرتادي الشاطئ بالمشي فوق الأمواج دون الخوف من انهيار الجليد والغرق تحت مياهه.

وأشارت الصحيفة إلى أن “درجة الحرارة في كيب كد – الرأس البحري الممتد في المحيط الاطلسي في أقصى الأجزاء شرقاً في ولاية مساتشوستس – انخفضت إلى 4 درجات (فهرنهايت) تحت الصفر السبت الماضي، وارتفعت إلى 21.2 درجة فهرنهايت في يوم الذي التقط فيه الفيديو”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here