صحة الانبار توضح آلية صرف مبلغ معالجة جرحى العمليات العسكرية والإرهابية 

0
461

المعلومة/ الانبار..

اوضحت دائرة صحة محافظة الانبار، الاثنين، آلية صرف مبلغ معالجة جرحى العمليات العسكرية والإرهابية الذين تمت معالجتهم خارج العراق بعد احالتهم من قبل اللجنة الطبية.

وقال مدير عام الدائرة عبد الستار كاظم العيساوي في تصريح لـ/المعلومة/، ان “آلية صرف المبالغ المالية المخصصة لمعالجة جرحى العمليات العسكرية والإرهابية من اهالي محافظة الانبار تمت بحضور ممثلين عن وزارة المالية والتخطيط وبأشراف مباشرة من قبل الحكومة المحلية”.

وأضاف العيساوي ان “اللجنة الطبية ارسلت 2600 من جرحى العمليات العسكرية والإرهابية الى خارج العراق لغرض العلاج”، مبينا ان “المبالغ المالية المرصودة نفذت جراء الاعداد المتزايدة، ولم ترسل لنا الحكومة المركزية المبالغ المالية المطلوبة الامر الذي سبب عدم تسديد الديون الى مستشفيات تركيا والهند ولبنان”.

وتابع انه “رغم كوني رئيس للجنة المالية إلا انني لا يسمح لي صرف اي مبلغ ما لم يتم موافقة رئيس اللجنة نائب محافظ الانبار علي فرحان والمحافظ السابق صهيب الراوي وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط”.

واشار العيساوي إلى ان “جميع ملفات آلية الصرف موجودة في ديوان المحافظ”، نافيا “تصريحات عضو مجلس الانبار اسماء العاني يوم امس عن عدم وجود ملفات الصرف داخل المحافظة”. انتهى/12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here