نائب يكشف عن محاور استضافة العبادي بشأن التواجد العسكري الأميركي 

0
3429

المعلومة/بغداد..

كشف رئيس كتلة حزب الدعوة/ تنظيم الداخل علي البديري، الاثنين، عن ابرز محاور استضافة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بشأن التواجد العسكري الأميركي، مؤكدا أن الحكومة ملزمة بغلق هذا الملف بالكامل.

وقال البديري في تصريح لـ/المعلومة/، إن “قضية داعش وسيطرتها على بعض المدن العراقية في صيف 2014 فتحت الباب على مصراعيه أمام التدخلات الخارجية والدولية في العراق”، مبينا أن “الحكومة ملزمة باغلاق هذا الملف بعد انتهاء مرحلة داعش”.

وأضاف البديري، أن “اعضاء مجلس النواب سيوجهون عدة اسئلة لرئيس الوزراء حيدر العبادي خلال استضافته في مجلس النواب في الأيام المقبلة”، مشيرا إلى أن “من بين الاسئلة التي ستوجه للعبادي اعداد القوات الأميركية حاليا في العراق وأماكن انتشارهم وهل دخلوا بطريقة قانونية ام غير شرعية”.

وشدد البديري على ضرورة أن “تعطي الحكومة إيضاحات بهذا الملف”، لافتا إلى “وجود الكثير من القضايا مبهمة بهذا الصدد ولم يطلع عليها الشعب العراقي”.

وكان مصدر في حشد محافظة الانبار كشف امس الاحد، عن ارتفاع اعداد القوات الامريكية داخل قاعدة عين الاسد الجوية غربي المحافظة إلى اكثر من 13 الف ضابط وجندي ومستشار. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here