عشرات الشركات ورجال الاعمال المصريين يتوجهون إلى سوريا للمشاركة باعمارها

0
344

المعلومة/بغداد..

عبر مسؤولون مصريون، الاثنين، عن أملهم بمشاركة واسعة في إعادة إعمار سوريا خلال الفترة المقبلة، بعد 7 سنوات من الحرب، مؤكدين أن عشرات الشركات الهندسية وشركات المقاولات بدأت في إجراءات العمل هناك، وسط توقعات بأن تحصل الشركات المصرية على حصة تصل إلى 25 في المائة.

وكشف مصدر في وزارة التجارة والصناعة المصرية، في تصريحات اوردتها صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليها /المعلومة/، عن “توجه عشرات الشركات ورجال الأعمال المصريين إلى سوريا، لبحث فرص الاستثمار هناك والمشاركة في جهود إعادة الإعمار”، مشيرا إلى أن “السوق السورية أصبحت واعدة وتنبئ بفرص عمل كبيرة”.

ونفى المصدر “وجود دعوة رسمية من الحكومة المصرية للشركات بالتوجه إلى سوريا، بحسب ما تردد في بعض وسائل الإعلام، مؤخرا”، مؤكدا أنه “لكي يتم ذلك فلا بد من توافر اشتراطات معينة، أبرزها تتعلق بالوضع الأمني، وهذا غير متوفر في الوقت الراهن، فرغم طرد تنظيم داعش (من سوريا)، فإنه لا تزال هناك قلاقل أمنية ومخاطر تستوجب الحذر”.

وأوضح أن “كل المبادرات التي تحدث حتى الآن هي مساع لمنظمات الأعمال والغرف التجارية”، مشددا على أن “الحكومة المصرية تنتظر الوقت المناسب لاتخاذ قرار العمل هناك، لما يوفره ذلك من فرص كبيرة، بوصفها سوقا واعدة، وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على دول، مثل اليمن وليبيا، حال استقرارها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here