ضبط اربع عجلات لإحدى الشركات الامنية بمستمسكات مزورة شمالي بغداد

0
701

المعلومة/ بغداد..

اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، الاحد، عن ضبط اربع عجلات مصفحة تابعة لإحدى الشركات الأمنية في موقع تسجيل مركبات الحسينية تم تسجيلها بوثائق ومستمسكات مزورة خلافاً للضوابط والتعليمات.

وذكر بيان لمكتب المفتش العام للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الخاصة مفادها تسجيل (4) عجلات مصفحة على ضوء أوليات غير اصولية تابعة الى احدى الشركات الامنية”.

وأضاف البيان ان “مكتب المفتش العام في مديرية المرور شكل لجنة برئاسة مدير المكتب للتحقق من المعلومة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتورطين فيها”، مبينا أن “اللجنة فاتحت المركز الوطني للمعلومات وتسجيل المركبات التابع لمديرية المرور لبيان صحة صدور كتابهم المتضمن تسجيل مركبات مصفحة عدد (٤) نوع تويوتا لاندكروز وتبين عدم صحة صدوره من قبلهم، كما فاتحت اللجنة أيضاً مديرية شؤون تسجيل الشركات الامنية لبيان صحة كتابهم الذي تم الاستناد اليه في تسجيل المركبات المذكورة، وأفادوا بعدم صحة صدوره عنهم”.

وأشار المكتب الى ان “اللجنة دققت الاوليات الواردة اليها عن طريق مصادرها مع الاوليات المحفوظة في المشروع الوطني ومديرية شؤون تسجيل الشركات وتبين للجنة انه تم تقليد تلك الكتب وإضافة العجلات الأربع اليه، وتم تسجيلها وفق أوليات مزورة في موقع تسجيل مركبات الحسينية بموافقة مدير الموقع لوجود هامشه على الكتاب المزور”. 

وأردف البيان بأن “اللجنة نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت افادة المعنيين في الموقع، وعرضتها على الجهات المختصة في مكتب المفتش العام ومديرية المرور بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها لمحاسبة المقصرين والمتورطين بجريمة التزوير”، مؤكدا ان “التحقيق في القضية لا زال مستمرا الى الآن”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here