الكويت تعول على العراق لتنشيط سوق العقار الاستثماري

0
550

المعلومة/بغداد..

أكد رئيس مجلس إدارة شركة «الفرقدان» الإقليمية في الكويت يوسف الخياط، الأحد، أن تحسن سوق العقار الاستثماري مرتبط بالظروف في العراق، مشيرا إلى أن قطاع العقار الاستثماري شهد تراجعاً ملحوظاً العام الماضي.

ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية في خبر اطلعت عليه /المعلومة/، عن الخياط قوله، إن “قطاع العقار الاستثماري شهد تراجعاً ملحوظاً العام الماضي”، مبينا أن “أبرز العوامل، التي دفعت إلى تراجع هذا القطاع، هو قانون البناء، الذي ساهم بشكل كبير في نزول أسعار العقارات الاستثمارية، وأدى إلى عدم الثقة بهذه النوعية من العقارات، إضافة الى خروج المستثمرين الصغار من السوق مع ارتفاع تكلفة البناء وشح قنوات التمويل”.

وأضاف أن “تحسن سوق العقار الاستثماري مرتبط بالظروف في العراق، لاسيما مع عدم قدرة موظفي الشركات العاملة في العراق على السكن داخلها، وعلى اعتبار أن الكويت هي أقرب مجتمع سكني، فإن ذلك سيخلق هامشاً كبيراً من الطلب على العقار الاستثماري في الكويت، كما سيساعد في زيادة الشَّغل في الغرف الفندقية من فئة الأربع نجوم”.

واوضح الخياط، أن “أداء العقار في 2018 لن يكون بعيداً عن 2017 بل قد يكون أفضل منه، ذلك أن دورة الركود التي بدأت منذ عام 2014 تقريباً قد وصلت إلى نهايتها تقريباً، بدليل أن أداء القطاعات العقارية خلال 2017 بدأت بالاستقرار بشكل واضح”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here