المفوضية: نحتاج الى ٢٩٦ مليار دينار لإدارة العملية الانتخابية

0
453

المعلومة/ بغداد..

اكد رئيس مجلس المفوضين معن عبد حنتوش، الخميس، ان اجهزة التحقق في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار تعرضت الى السرقة والتخريب على ايدي تنظيم “ داعش” الاجرامي، مشيرا إلى أن المفوضية بحاجة لى ٢٩٦ مليار دينار عراقي لإجراء عملية الانتخابات.

وقال حنتوش خلال استضافته في مجلس النواب، إن “اجهزة التحقق في نينوى وصلاح الدين والانبار تعرضت الى السرقة والتخريب على أيدِ تنظيم داعش الاجرامي”، مبينا ان “الامر يستدعي استكمال التعاقد لغرض التعويض عن الاجهزة التي من المؤمل وصولها خلال الاشهر المقلبة”.

وأضاف أن “المفوضية اليوم تنتظر مصادقة مجلس النواب على موعد إجراء الأنتخابات”، مشيرا الى اننا “قدمنا مقترحات وتعديلات على قانون الانتخابات مع اللجنة القانونية في البرلمان”.

وتابع حنتوش ان “المفوضية عقدت اتفاقات مع شركات رصينة لإدخال الأجهزة الإلكترونية لمحطات الأقتراع”، موضحا انه “ننتظر التخصيصات المالية لاستكمال الإجراءات القانونية للعملية الانتخابية”.

وأشار الى “اننا نحتاج الى ٢٩٦ مليار دينار عراقي لإجراء عملية الانتخابات وفق الجدول الزمني المعلن ويجب رفد المفوضية بتلك الأموال في هذا الشهر لإنهاء كافة الاستعدادات قبل العملية”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here