مديرية الجوازات تستأنف إصدار وثائق السفر

0
1108

المعلومة/بغداد..

أعلنت مديرية الجوازات العامة، الخميس، عن استئناف اصدار جوازات السفر للمواطنين، فيما أكدت افتتاح مكاتب جديدة لها خارج البلاد لاصدار الجوازات للمغتربين منهم.

وقال مدير عام المديرية العميد احمد عبد الرزاق عبد الستار في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المديرية استأنفت اصدار الجوازات للمواطنين الراغبين بالحصول عليها داخل البلاد وخارجها”، مبينا أن “توقف عملية الاصدار كان بسبب اجراء الجرد السنوي للمديرية والدوائر التابعة لها في بغداد ومحافظات البلاد كافة”.

وأضاف عبد الستار أن “الآلية الجديدة التي اعتمدتها المديرية في العمل على اصدار الجوازات وفق النظام الالكتروني الجديد، اسهم بشكل كبير في زيادة عدد ما يصدر منها من قبل المديرية، اضافة الى الدوائر التابعة لها في داخل البلاد وخارجها الى اكثر من 25 ألف جواز يوميا، علاوة على التسهيل في اجراءات المديرية للحصول على الجواز من قبل المواطن من خلال الحصول على الاستمارة من المكاتب الخارجية لتختصر عمل ضابط الجوازات الى اخذ صورة المواطن وطبعة الاصابع العشرة وقزحية العين وتسلم المعاملة فقط”.

واكد عبد الستار ان “الاجراءات المذكورة، اسهمت ايضا في الحد بشكل كبير من حالات التزوير والتلاعب بوثيقة السفر لاحتوائها على مميزات عديدة، منها اخذ بصمة العين والاصابع العشرة للمواطن الراغب بالحصول على الجواز وصورته الشخصية من قبل ضباط مختصين بهذه العملية مدربين لكشف اي حالة تزوير او تلاعب قد يمارسها بعض ضعاف النفوس”.

ووكشف عبد الستار عن “افتتاح المديرية مكاتب عدة مختصة باصدار جوازات السفر خارج البلاد، اضافة الى عزم المديرية نقل المكتب الموجود في تونس الى العاصمة السعودية الرياض، والمكتب الموجود في فرنسا الى دولة اخرى لم يحددها لعدم تواجد جاليات عراقية كبيرة في تلك البلدان”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here