نائب يكشف عن “صفقة مشبوهة” ستحدث بجلسة اليوم ويدعو النواب للتصدي لها

0
6484

المعلومة/بغداد..

كشف النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي الساعدي، الأربعاء، عن “صفقة مشبوهة” ستحدث خلال جلسة مجلس النواب اليوم عبر تنازل النائب مطشر السامرائي لرجل الاعمال المتورط بملفات فساد مثنى السامرائي، داعيا النواب إلى التصويت على عدم استقالة النائب السامرائي.

وقال الساعدي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مجلس النواب العراقي سيشهد اليوم تنفيذ الفقرة الرابعة من جدول الاعمال ويتم انجاز الاتفاق بين النائب مطشر السامرائي الذي وصف الشعب العراقي وصفا مقززا جدا ومثنى عبد الصمد السامرائي وبرعاية كاملة من قبل رئيس المجلس سليم الجبوري حيث سيتنازل مطشر عن مقعده النيابي بحجة المرض ويأخذ مكانه مثنى السامرائي والذي سيتقاضى راتبا تقاعديا من خزينة العراق كنائب سابق”.

وأضاف الساعدي، أن “مثنى السامرائي لديه ملفات وعقود فساد وخاصة في استجواب وزير التربية التي تثبت تورطه هو واخوانه وعائلته بعقود وزارة التربية ووزارات اخرى”، مشيرا إلى أن “مثنى السامرائي يريد ان يصبح نائبا ليحصل على الحصانهة لحمايته من القضاء التي سيدينه من خلال استجواب وزير التربية”.

وتابع الساعدي، أن “ما سيجري بين مثنى ومطشر صفقة مشبوهة وصفحة سوداء في تاريخ مجلس النواب لأن النائب الذي يلي مطشر السامرائي تنازل لمثنى ايضا”، داعيا النواب إلى “عدم التصويت على استقالة النائب مطشر السامرائي لانه لم يتبق من عمر البرلمان سوى سته أشهر”. انتهى/25ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here