حملة دولية تجمع 200 الف توقيع لإنهاء حرب اليمن

0
561

المعلومة/بغداد..

أعلنت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، أمس الاثنين، عن نجاحها في جمع أكثر من 200 ألف توقيع حول العالم تطالب بإنهاء الحرب في اليمن التي تقودها الإمارات والسعودية.

 وذكرت الحملة، في بيان صحافي، أنها بدأت بجمع التوقيعات منذ مطلع شهر نوفمبر 2017 عبر موقعها الإلكتروني، وتتضمن العريضة ضرورة محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب ضد المدنيين بما فيهم قادة الإمارات.

وجاء التوقيع موزعاً على أكثر من 110 دولة حول العالم، فيما كانت النسب الأعلى للموقعين من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا وجنوب إفريقيا وأستراليا والمغرب والبرازيل وباكستان ودول مختلفة.

وطالبت العريضة بإنهاء الحرب على اليمن بشكل فوري، وإنهاء الحصار الذي يتم فرضه على البلاد منذ عدة أسابيع ونجم عنه مجاعة بدأت تحصد حياة الأبرياء في مختلف المدن اليمنية.

وشملت العريضة أيضاً مطالب رئيسية وجّهت لعدة حكومات أوروبية تطالب بوقف بيع السلاح للإمارات ودول التحالف بسبب ارتكابهم جرائم حرب في اليمن وعدم التزامهم بالقانون الدولي.

ومن ضمن المطالب كذلك، وجّهت العريضة بضرورة تقديم كل من تورط بجرائم الحرب للمحكمة الدولية، بما في ذلك محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقادة إماراتيين آخرين.

وجاء إطلاق العريضة المذكورة في ظل مرور أكثر من ألف يوم على حرب دول التحالف على اليمن، من دون أن يظهر في الأفق أي حل لهذا النزاع الذي أغرق البلاد في أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم، بحسب الأمم المتحدة. انهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here