تقرير: أميركا تسعى لاستغلال داعش في آسيا الوسطى بعد دحرها بالعراق

0
257

المعلومة/بغداد..

كشف تقرير نشرته وكالة “فارس” الإيرانية، أن الولايات المتحدة الأميركية تسعى إلى استغلال تنظيم “ داعش” الإجرامي في افغانستان وآسيا الوسطى بعد دحرها في العراق، مشيرا إلى أن انتهاء وجود داعش في سوريا يقضي على الذرائع الامريكية للتواجد بسوريا.

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه /المعلومة/، أنه “رغم اندحار داعش في سوريا والعراق يريد الامريكيون استغلال هذه الجماعة في مشاريعهم المستقبلية وخاصة في افغانستان وآسيا الوسطى”.          

وأضاف أن “انتهاء وجود داعش في سوريا يقضي على الذرائع الامريكية للتواجد في سوريا في وقت امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب جزء من القوات الروسية من سوريا ما يزيد الضغط على الامريكيين للانسحاب ايضا، ولذلك يظن الامريكيون ان انقاذ قادة داعش والاحتفاظ بهم من اجل المشاريع المستقبلية هو افضل طريق لتأجيل الانسحاب الامريكي من سوريا”.

ولفت التقرير إلى أن “الجماعات الارهابية شكلت على الدوام أدوات هامة لتحقيق المصالح الامريكية لكن داعش تفوقت على باقي الجماعات المسلحة في استقطاب وجذب المتطرفين الارهابيين على شبكة الانترنت وهذا أقنع الامريكيين بضرورة عدم القضاء نهائيا على داعش ما يفسر عمليات الانقاذ السريعة لقادة هذه الجماعة بواسطة القوات الامريكية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here