جنرال رفيع بالعمليات المشتركة: القوات الأميركية باقية في العراق خلال 2018

0
528

المعلومة/بغداد..

أكد جنرال رفيع في قيادة العمليات المشتركة، أن القوات الأميركية ستبقى في العراق خلال العام الجديد 2018، نافيا انباء تحدثت عن مغادرتها للعراق خلال العام الحالي.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، عن الجنرال قوله، إن “الوضع العراقي ما زال هشاً، ولا تمكن المطالبة بمغادرة القوات الأميركية بشكل خاص والتحالف الدولي بشكل عام، لذا من المؤكد أن عام 2018 سيكون مهماً للعراق وحساساً، ولا إمكانية للحديث عن خروج القوات الأميركية منه”.

وأضاف الجنرال، أن “التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، سيركز على عدد من الأمور خلال عام 2018، ليس من بينها أي نشاط قتالي مباشر على الأراضي العراقية”، مشدداً على أن “الحديث عن مغادرة القوات الأجنبية للبلاد خلال العام الجديد غير صحيح، ووجودها ضروري”.

ومن جانبه أكد نائب رئيس لجنة الأمن في البرلمان، نايف الشمري، أن “ العراق ليس بحاجة لوجود قوات أميركية برية أو بناء قواعد لها”، معتبراً أن “ القوات الأميركية لم يكن لها حضور فعلي خلال المعارك التي حصلت طيلة الفترة السابقة ضد تنظيم “ داعش”، بل اقتصر دورها على الإسناد الجوي والدعم اللوجستي”.

وقال الشمري في تصريح اوردته الصحيفة، أن “الأميركيين لم يقدموا أي ضحية خلال المعارك لعدم وجودهم بالأصل ضمن خطوط القتال كقوات برية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here