مجلس بابل يتحدى نائب بإثبات صحة “ادعاءاته” بشأن معتقلي جرف النصر

0
3413

المعلومة/بغداد..

أكدت لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة بابل، الأحد، أنها تتحدى النائب رعد الدهلكي بإثبات صحة ادعاءاته بشأن وجود 600 معتقل في ناحية جرف النصر شمالي المحافظة، داعية اياه إلى الإدلاء بشهادته أمام لجان حقوق الإنسان لتحديد مواقع السجون السرية المزعومة.

 وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في المجلس علي الكرعاوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “اللجنة لم تسجل أي خرق حقوقي في ناحية جرف النصر منذ تحريرها على يد الحشد الشعبي والقوات الأمنية بل سجلت تزايدا في النشاط الإرهابي على مناطق الحزام الصحراوي للناحية ما اثر على عودة النازحين إليها”.

واضاف الكرعاوي، أن “اتهام الحشد الشعبي بارتكاب جرائم ضد حقوق الإنسان والتغييب القسري لمواطنين باطلة بسبب خضوع تلك القوات إلى سلطة الحكومة الاتحادية المباشرة بعد إقرار قانون الحشد الشعبي ما يؤكد عدم إمكانية حدوث مثل تلك الأعمال”.

وتابع الكرعاوي أنه “يتحدى الدهلكي إذا صحت تلك الادعاءات والمزاعم”، مشيرا إلى أن “الدهلكي مطالب بالادلاء بشهادته امام اللجان المختصة لاثبات صحة كلامه ونحن مستعدون لإيفاد لجنة معه لتحديد مواقع السجون المزعومة”.

وكان الدهلكي تحدث في تصريحات سابقة عن وجود  500 إلى 600 معتقل، من محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى محتجزين في جرف النصر. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here