دعوات دولية لطرد الإمارات من مجلس حقوق الإنسان

0
361

المعلومة/بغداد..

طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، الجمعية العامة للأمم المتحدة والأمين العام للمنظمة الدولية أنتونيو جوتيرش، بطرد دولة الإمارات من مجلس حقوق الإنسان في جنيف الذي تشارك فيه بصفة مراقب.

وقالت الحملة الدولية في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “مطالبتها تأتي بعد طرد الإمارات في “سلوك قمعي ومستهجن” المزيد من اللاجئين السوريين من أراضيها الأسبوع المنصرم، ليرتفع عدد من تم طردهم إلى سبعة آلاف شخص خلال ثلاثة أشهر فقط”.

وشددت على أن الإمارات “أصبحت دولة مارقة بامتياز لا تعير أي اهتمام لحقوق الإنسان أو المبادئ التي بنيت عليها، وتمارس أفعالاً مشينة ضد لاجئين مشردين غير قادرين للعودة لوطنهم، ويشمل ذلك أطفالاً ورضعاً وشيوخاً مسنين”، مبينة أن “السلطات الإماراتية رحلت قبل أيام عائلة سورية قسراً دون مراعاة لأي حقوق، علماً أن العائلة كانت تلقت مولوداً جديداً قبل يومين من ترحيلها”.

وأكدت الحملة أن “المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني الدولية يجب أن تحاكم وتعزل الإمارات عن المشاركة في أي اجتماعات أو مداولات ذات علاقة بحقوق الإنسان بسبب جرائمها ضد حقوق الإنسان، سواء في اليمن أو جراء ما تقوم به ضد اللاجئين السوريين”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here