تسريبات سعودية: السنة يطلبون من واشنطن التدخل لتأجيل الانتخابات

0
714

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “العرب” السعودية، الأربعاء، أن الأطراف السياسية السنية تضغط على السفارة الأميركية في العراق للتدخل لتأجيل الانتخابات النيابية المقبلة والمقررة في ايار المقبل.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن مصادر عراقية رفيعة قولها، إن “الأطراف السياسية السنية تطالب السفارة الأميركية في بغداد بالتدخل لطلب تأجيل الانتخابات إلى حين إعادة نازحي المحافظات المحررة حديثا من تنظيم داعش إلى مناطقهم”.

وأضافت المصادر، أن “السفارة الأميركية في بغداد، وهي أحد أهم اللاعبين السياسيين في البلاد، ربما لن تمانع في تأجيل الانتخابات العراقية لستة أشهر”.

من جانبها نقلت صحيفة “الرياض” السعودية الرسمية عن رئيس تحالف القوى الوطنية أحمد المساري خلال لقائه نائب السفير الامريكي ومستشارة الشؤون السياسية في السفارة الأميركية تأكيده “ضرورة تنفيذ الحكومة بالتزاماتها التي اعلنتها سابقا حول اجراء الانتخابات والمتضمنة بالعودة الشاملة للنازحين واعادة الاستقرار للمدن المحررة، وحصر السلاح بيد الدولة”.

واشار المساري إلى “عدم امكانية الحكومة تلبية تلك الوعود كون المدة المتبقية للانتخابات قصيرة، مما يتطلب تأجيلها لحين توفير البيئة المناسبة لها والتي نضمن فيها تكافيء الفرص والظروف الانتخابية والتي اكد عليها الدستور العراقي بين جميع المحافظات وهي الان غير متوفرة، من اجل اجراء انتخابات نزيهة معبرة عن ارادة المواطن العراقي”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here