الدليمي يناشد البرلمان والحكومة إعادة حقوق المحافظات المحررة بموازنة 2018

0
381

المعلومة/بغداد..

دعا الأمين العام لحزب التصحيح الوطني كامل كريم الدليمي، الثلاثاء، البرلمان والحكومة إلى تضمين موازنة 2018 مبالغ وحقوق اهالي المحافظات المحررة والتي توقف عنها تخصيص الدرجات الوظيفية والمالية والحصة التموينية في فترة سيطرة “ داعش”.

وقال الدليمي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “يناشد رئيسي مجلسي النواب والوزراء الى اعادة الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية التي حُرم منها الأهالي  في سنوات 2017 و2016 و 2015 واعتماد تلك الأموال والدرجات كفقرات خاصة بالمحافظات المحررة في موازنة 2018 ، لتخفف من مشكلات العوز والحرمان  وتقدم دعما مقبولا للبناء والإعمار”.

وأضاف الدليمي “نحن على يقين من حكمة السادة في الحكومة والبرلمان ونعتقد انهم يبذلون ما بوسعهم في ظروف اقتصادية استثنائية ، ولكننا في الوقت عينه نعتقد ان التعجيل بتقديم الدعم للأهالي في تلك المحافظات يعزز من السلم المجتمعي ويقطع الطريق امام مروجي الأفكار المتطرفة ،اولئك الذين يسعون خائبين الى  دق اسفين الفرقة بين أبناء الشعب الواحد من جديد”.

وثمن الدليمي “التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء العراق الغيارى من دمائهم الزكية لتحرير تلك المحافظات ونأمل الا تذهب تلك الدماء سدى وتضيع في مجاهل الحرمان، وصمّ الاذان عن المطالَب ، ودفع الناس للشعور بالنقمة والتهميش،  وزعزعة الولاءات الوطنية مرة اخرى”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here